الثلاثاء، 22 يونيو 2010

حنان ترك تتهم محمد صفاء عامر بالالحاد..!!


صرح المؤلف محمد صفاء عامر فى احدى الندوات ان الحجاب عاده بدويه وانه ليس فريضه وليس سنه ..وانه قرأ كثيرا فى هذا الموضوع
ووصل الى هذا الاستنتاج..
وردت مجموعة الفنانات المحجبات صابرين وشمس وسهير رمزى وسهير البابلى بتكوين جروب ضد صفاء عامر "معا ضد عامر" اما السيده حنان ترك "غير المعتزله" فقد اتهمته بالالحاد ولايجب ان تخرج هذه التصريحات من عامر.....!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
وركب الشيخ خالد الجندى الموجه فأكد انه يجب منع هؤلاء من التحدث فى الدين...............!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
اما القصه المهمه الاخرى فهى ان احدى الموظفات فى الجهاز الحكومى احيلت للمحاكمه التأديبيه لتعمدها التأخير والغياب عن عن عملها وتمت محاكمتها ودافعت عن نفسها بأن زوجها لايريدها ان تعمل وانه السبب فى هذه التأخيرات فحكم القاضى العادل بانه على
السيده المذكوره طاعة زوجها التى هى مقدمه على طاعة الحكومه ..وبرر حكمه بالماده الثانيه من الدستور..................!!!!!!!!!!!!!!!!!!
لاتعليق............................!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

هناك 6 تعليقات:

  1. و هو هى مين اساسا عشان تتهم اى حد باى حاجة...هى فاكرة نفسها ربنا عشان تحكم على البشر و تحاسبهم

    شباب الفيس بوك للاسف اغلبهم تافهة و سطحى و مش بيتصدر غير فى حاجات مش مهمة

    ياريت يركزوا على منع التدخين افيد كتير اوى للبيئة و الصحة و الميزانية و الناس من التركيز على لف المرأه بالقماش

    كل انسان حر و من حقه ان يفكر كما يشاء و اللى بيولى نفسه و يتسلط عليه يجب ان يحاكم بتهمه انتهاك الحرية و انتحال صفه الاهية

    يجب ان ندع الملك للمالك

    ردحذف
  2. لعزيزه تييرز
    سعيدجدا بسرعة متايعتك ،وبزيارتك..

    ردحذف
  3. مرحباً سهيل

    مع أنه لا يهمني أنا شخصياً لو كان الحجاب فريضة أو غير ذلك في الإسلام , إلا أنني من خلال الكثير مما قرأته فإني أميل وبشدة لقول عامر ,وما هو إلا تركمات فقهية عبر مئات السنين أدت إلى نشوء الحجاب الذي نعرفه اليوم



    تحيااااااااااااااااااتي لك


    ودمت سالماً

    ردحذف
  4. عزيزى سهران
    الحجاب لم يلبس فى مصر الامن اواخر الثمانينات
    ونظرا لظروف ليس المجال لشرحها ..وانظر لصور المراه المصريه فى الخمسينات والستينات كانوا لايعرفوا هذا الغطاء ,,
    سعيد بزيارتك

    ردحذف
  5. تحية طيبة لك أخي سهيل:
    أغلب الظن أن الحجاب زغطاء الوجه هو زي بدوي كان موجوداً في صحراء شبه الجزيرة من قبل الإسلام كنتاج لمجتمع ذكوري يعتبر المرأة ملكية خاصة. شاهدت على فيس بوك صوراً للحجاب في مصر في الأربعينات من القرن الماضي وقد كان يتخذ بالفعل تقليداً اجتماعياً لا علاقة له بالدين. تراكمات الفقه الإسلامي البدوي ألبست هذا التقليد لباس الدين لأن الإسلام ببساطة دين بدوي وقد أورد محمد في قرآنه ما يشير إلى هذا الحجاب.

    ردحذف
  6. صلاح يوسف
    لا توجد إشارة للحجاب في القرآن لا من قريب ولا من بعيد. والإسلام ليس دين بدوي وإلا لما ثار عليه القرشيون في البداية, لكن بعض الناس عقولها مرتبطة بالثقافة البدوية.

    ردحذف