السبت، 18 ديسمبر، 2010

مجرد كلام

بقلم وجيه عبدالرحمن عواد

اذا كانت نكسة 1967١ تسببت في ضياع سيناء التي مازالت ضائعة حتي الان فإن ما حدث في نكسة ٠١٠٢ سوف يؤدي الي ضياع مصر كلها هذا من وجهة نظري الشخصية التي أتمني ان تكون خاطئة ولكن ما جري يومي ٨٢/١١/٠١٠٢ و ٥/٢١/٠١٠٢ يؤكد انها بالفعل نكسة لم تحدث من قبل لانها مهزلة وجريمة في حق هذا الشعب الذي من المؤكد انه سوف يقول كلمته قريبا جدا الجميع يعلم أنها كانت مهزلة فلم تكن هناك أية انتخابات بالمرة ومن يقول غير ذلك فإنه منافق وكذاب وسوف أقول ما جري لي في هذا اليوم الاسود فأنا تابع إلي دائرة مركز قليوب بالقليوبية في قرية اسمها » طنان « حيث أخذت بطاقتي الانتخابية والشخصية وذهبت الي اللجنة رقم ٢٠١ بمدرسة طنان الاعدادية المقيد بها اسمي وأنا علي بابا اللجنة فوجئت بالمسئولين يقولون لي » خلاص لقد تم تقفيل اللجنة بالكامل ولم يعد لدينا اوراق « والله العظيم هذا ما قيل لي فعدت الي منزلي وأنا في غاية الحزن والالم . فهل بعد ذلك يمكن ان نطلق علي هذه الفضيحة انتخابات؟ وعلمت انه قد جاء الي القرية عضو في مجلس الشوري اسمه خالد سيف من اتباع مرشح الحكومة والحزب الفاسد واطلق النار كي يرعب اهل القرية الذين كادوا ان يقتلوه ولكن احد الاهالي اخذه الي منزله ولم يستطع الخروج الا بعد أن ألبسوه ملابس امرأة ونقاب حتي يستطيع الهروب من القتل بالقرية .
ان هناك ٠٠٥٤ دعوة قضائية ضد التزوير وان وزير العدل السابق المستشار محمود ابو الليل يطالب الرئىس بحل هذا المجلس بسبب ماجري من فضائح ان الاستعدادات لما جري من تزوير يؤكد انه تم منذ فترة طويلة حيث تم الغاء الاشراف القضائي لان هذا الحزب او كما يقول الشعب هذا الحزن الواطي الديمقراطي عرف قدر نفسه عند الشعب المصري خلال المرحلة الاولي فقط خلال انتخابات ٥٠٠٢ التي لم يحصل خلالها سوي علي بضع مقاعد لايعدون علي اصابع اليد الواحدة فقام بالتزوير خلال المرحلتين الثانية والثالثة لهذا استعد هذا الحزن الواطي الديمقراطي لهذه الانتخابات والغي الاشراف القضائى حتي يفعل ما يريدة لانه عرف ان الشعب المصري كله ضد وجود هذا الحزب الفاسد الذي باع البلد وبسبب وجوده ضاعت كرامة وهيبة المواطن المصري التي كانت موجودة خلال فترة الخمسينيات والستينيات عندما كان يذهب الي دول اخري خاصة الخليج مثل السعودية مثلا حيث كانوا يتمنون تقبيل حذاء المواطن المصري ولكن الان وتحديدا منذ عام ٩٧٩١ ضاعت كرامة المواطن المصري بسبب هذا الحزب الفاسد الفاجر الذي كل همه هو الجلوس علي الكراسي من اجل السطو علي اموال هذا الشعب وسرقته وتحويل امواله الي بنوك سويسرا وامريكا وليذهب هذا الشعب الي الجحيم لهذا تأكد هذا الحزب الفاجر من قيمته وقدره لدي هذا الشعب العظيم الذي يؤكد ويقول انه لو ان حماراً او حتي كلباً ترشح في مواجهة هذا الحزب سوف يختار الشعب الحمار أو الكلب بدلا من مرشح هذا الحزب هذه حقيقة يعرفها الجميع وانا شخصيا مع ذلك واؤكد عليه وكفانا ما نحن فيه من دمار هذا نوع واحد من عشرات الانواع التي يمارسها هذا الحزب الفاجر الذي ينتظر الشعب المصري المسكين اليوم الذي يذهب فيه هذا الحزب الي غير رجعة ولكن قبل ان يذهب يتم محاكمة هؤلاء الذين باعوا البلد ودمروها ويتم استرداد الاموال التي تم تهريبها الي الخارج واعتقد أنه بسبب هذه الاحكام الكثيرة التي صدرت لبطلان هذا المجلس فإنني أتمني أن يحدث تدخل يؤدي الي حل هذا المجلس الباطل خلال اسابيع وبصراحة اذا لم يحدث ذلك فإن الشعب المصري يتمني ان يحدث تدخل اجنبي كما حدث بالعراق وأفغانستان لان الشعب لديه قناعة ان الاجنبي سوف يكون لديه ديمقراطية حقيقية وليس كما هو الوضع الان .


هناك 4 تعليقات:

  1. السلام عليكم
    هي االمشكلة مش في مصر لوحدها هي ظاهرة عمت العالم العربي فهي انفلونزا الضغط على الشعب الي زي ما قلت لازم حيقول كلمتو علشان الضغط بيولد الانفجار بس امته دا هو السؤال؟؟؟؟

    ردحذف
  2. البلد مش ناقصها غير

    رجالة!

    ردحذف
  3. إتباه الى كل التونسيين ماتخافوش.. إذا تسمعوا صوت سيارات أو شاحنات و ما تخافوش إذا تسمعوا إطلاق نار.. الجيش انتشر لحمايتنا و ثقتنا كبيرة في جُنود تونس.. نبقاو في ديارنا و ما نخرجوش.. و إذا تسمع صوت الكرتوش ماتخافوش و ما تخرجوش راهو صادر عن الجيش لحماية الشعب و التصدي للمجرمين و السراق .. لذلك لا داعي للفزع.. وان شاء الله ربي يسترنا ويحمينا الناس الكلالجيش التونسي يدعو الاتصال بأرقام الطوارئ للكشف عن أعمال نهب وانفلات 71560241/71560242/71160000/71335500

    ردحذف
  4. إذا الشّعْبُ يَوْمَاً أرَادَ الْحَيَـاةَ فَلا بُدَّ أنْ يَسْتَجِيبَ القَـدَر
    وَلا بُـدَّ لِلَّيـْلِ أنْ يَنْجَلِــي وَلابُدَّ للقَيْدِ أَنْ يَـنْكَسِـر
    وَمَنْ لَمْ يُعَانِقْهُ شَوْقُ الْحَيَـاةِ تَبَخَّـرَ في جَوِّهَـا وَانْدَثَـر
    فَوَيْلٌ لِمَنْ لَمْ تَشُقْـهُ الْحَيَاةُ مِنْ صَفْعَـةِ العَـدَم المُنْتَصِر

    ردحذف